تسجيل الدخول

التعليم بغزة يكشف آخر ترتيبات العام الدراسي ومواعيد انطلاقه

admin25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
التعليم بغزة يكشف آخر ترتيبات العام الدراسي ومواعيد انطلاقه

أكد معتصم الميناوي مدير العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة  حول ترتيبات بدء العام الدراسي الجديد على موعد بدء العام الدراسي الجديد للاداريين في تاريخ 5/8، والطلبة في تاريخ 8/8.

وتابع في تصريحات إذاعية رصدتها فلسطين الآن لا زلنا نعمل بسيناريو الدوام الكامل لكنه غير معتمد ويخضع للتغير بناء على تقيم لجنة الطوارئ بوزارة الصحة في ظل استمرار انتشار فايروس كورونا.

وبين أنه مع بداية العام الدراسي الجديد سيكون هناك فصحة لعدة أيام لتنتظم العملية التعليمية من حيث الالتزام بالزي المدرسي وترتيب الطلبة في صفوفهم.

وأوضح أنه ومن بداية العام الدراسي الجديد وحتى تاريخ 1/9 ستقوم الوزارة بإعطاء المواد الاستدراكية للطلبة وتشمل كافة المواد في المرحلة التي لم يستكملها الطالب وتعتمد على المواضيع المهمة.

ولفت إلى أنه يستثنى من المواد الاستدراكية طلبة الصف الاول الاساسي وسيتم اعتماد أول ثلاثة أسابيع على التعليم باللعب باستخدام النشاط اللامنهجي من ترفيه ولعب، قبل بداية الاسبوع الاول من بدء العام الدراسي الجديد سيكون هناك استعدادات من الوزارة بتعقيم وتجهيز المدارس احترازيا في ظل جائحة كورونا لاستقبال الطلبة.

وأشار إلى أن هناك تنسيق عالي مع الوزارة برام الله ووكالة الغوث “اونروا” حول كيفية بدء العام الدراسي الجديد والتعامل مع كافة السنياريوهات المحتملة في ظل جائزة كورونا، سيبدأ العام الدراسي بخطى واثقة وسننجح بانطلاقه بالجهود التي تقدمها الوزارة رغم جائحة كورونا.

وبين أنه جرى تدريب عدد كبير من المعلمين على استخدام بوابة روافد التعليم، كتعليم إلكتروني يعتمد عليه الميدان في المرحلة القادمة إن لزم الأمر، بخصوص دوام المدارس في الضفة حتى اللحظة ما زال في موعده المحدد بتاريخ 6/9 ونأمل أن تتمكن الوزارة من البدء بالعام الدراسي دون أي معوقات، كما جرى التوافق على ان تكون الدراسة في مناطق الضفة بمحافظة دون أخرى بسبب انتشار فايروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.